أمير منطقة الباحة يزور مركز سالم الطبي

صحيفة القرى اليوم :
08:02 PM - الثلاثاء 27 - ربيع الأول - 1440 هـ | 4 - ديسمبر - 2018 م

زار صاحب السمو الملكي الأميرالدكتورحسام بن سعود بن عبدالعزيز أميرمنطقة الباحة اليوم، مجمع سالم الطبي بمدينة الباحة, وكان في استقبال سموه لدى وصوله المركز ، مالك المركز سالم بن سعد الغامدي.
وتجول سموه في أقسام المركز, مستمعاً من الغامدي إلى شرح عن المشروع الذي بلغت تكاليفه نحو 5 ملايين ريال ، منها مليون ونصف المليون ريال تمويل حكومي من بنك التنمية الاجتماعية، مشيراً إلى أن العاملين في المركز من الكوادر السعودية, حيث جرى توفير 22 وظيفة للسعوديين والسعوديات في الكوادرالصحية والإدارية من أصل 30 وظيفة, وذلك بنسبة توطين 73% ، حيث يشغل الشباب 14 وظيفة و 8 وظائف تشغلها الفتيات.
واطلع سموأميرالباحة على العيادات والأقسام بالمركز التي تشمل عيادات الأطفال ، والأنف والأذن والحنجرة ، والباطنية ، والنساء والولادة والطب العام ، والجلدية ، والأسنان ، وأقسام الأشعة ، المختبر ، والصيدلية ، الرعاية الطبية ، والنقل الإسعافي ، والطوارئ.
من جانب آخر, دشن الأمير حسام بن سعود خلال الزيارة الخدمات الإليكترونية بمجمع سالم الطبي التي تشمل الموقع الإليكتروني والتطبيق الطبي الإليكتروني الأول على مستوى المنطقة ، فيما تدشين خدمة "صحتي", التي من خلالها يتمكن المستخدم من حجز المواعيد ، واستلام نتائج التحاليل ، وتقارير الأشعة ، والوصفات الطبية ، والتذكير بموعد الجرعات الدوائية، والتنبيه عند اقتراب نهاية مدة الوصفات الطبية.
من جهته, بيّن مالك المستشفى لسمو أميرالباحة أن مجمع سالم الطبي يقدم خدماته الطبية بالشراكه مع جمعيات ودور الرعاية مثل "جمعية تعاطف" و "جمعية البر الخيرية", للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، وتطبيق شراكة تقيفية تدريبية صحية مع وزارة التعليم من خلال نشر الوعي الصحي لدى طلاب وطالبات وأعضاء هيئة التدريس في مراكز وقرى ومحافاظات المنطقة، بينما يقدم دورات تدريبية صحية تطوعية بالشراكة مع إدارة تعليم المنطقة وتأهيل مجموعة من الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات للتعامل مع حالات الإسعافات الأولية وغيرها.
وأشار إلى أن مجمع سالم الطبي يهدف لتطويرمنظومة القطاع الصحي الخاص بالمنطقة والتوجه نحو نقلة صحية نوعية واضعين في الاعتبار أن المجال الصحي هو خدمة إنساية ، وأن بناء الفرد صحياً يصنع مجتمعاً قوياً مؤهلاً للتطور وقادراً على الإبداع.
من جانبه, نوه سمو أمير منطقة الباحة بما شاهده من تنظم للمركز وما يضمه من عيادات وأقسام ، مؤكداً أهمية تقديم الخدمات الطبية المميزة للمراضى والمراجعين ، مبدياً سموه إعجابه بما يتميز به شباب وفتيات الوطن من حب العمل وخدمة وطنهم في أي موقع .
وفِي ختام الزيارة, تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة ، فيما التقطت الصورالتذكارية مع سموه.
رافق سموأميرمنطقة الباحة في الزيارة نائب مديرشرطة المنطقة العميد وليد بن حمزة الحربي.





 أمير منطقة الباحة يزور مركز سالم الطبي
 أمير منطقة الباحة يزور مركز سالم الطبي
 أمير منطقة الباحة يزور مركز سالم الطبي
 أمير منطقة الباحة يزور مركز سالم الطبي
 أمير منطقة الباحة يزور مركز سالم الطبي
 أمير منطقة الباحة يزور مركز سالم الطبي
 أمير منطقة الباحة يزور مركز سالم الطبي
أضف تعليقك
  • عزيزي القاري : ابتعادك عن التجريح والاساءة يساعدنا على نشر تعليقك
  • إرسال
أخر التغريدات

صحيفة الكترونية سعودية هدفها السبق في نقل الحدث بمهنية ومصداقية خدمة للوطن والمواطن


التعليقات والمقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (القرى اليوم الإلكترونية ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة القرى اليوم الإلكترونية © 2013