وزير الإعلام: قرار رفع ضريبة القيمة المضافة سيراجَع عندما تنتهي الأزمة.. وإيرادات النفط لم تغطِ الرواتب

صحيفة القرى اليوم :
06:17 PM - الخميس 4 - ربيع الثاني - 1442 هـ | 19 - نوفمبر - 2020 م

أكد وزيرالتجارة ووزير الإعلام المكلف، الدكتور ماجد القصبي، أن قرار رفع ضريبة القيمة المضافة لم يُتخذ بسهولة وكان صعبا جدا، مشيرا إلى أنه سيراجَع إذا انتهت الأزمة وعادت الدورة الاقتصادية إلى طبيعتها.

وقال في المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، الذي عُقد إنفاذا لتوجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إن قرار رفع ضريبة القيمة المضافة لم يُتخذ بسهولة، وبالأرقام فاتورة أجور موظفي الدولة نصف تريليون ريال، إضافة إلى العديد من الالتزامات، كل هذه المبالغ لم تغطِها الإيرادات النفطية.

وأضاف القصبي أن الهدف عندما رُفعت ضريبة القيمة المضافة كان عدم المساس بالرواتب أو البدلات، واختارت الدولة هذا الخيار للمساعدة في مواجهة مشاكل ضعف الإيرادات.

وأشار إلى أنه في المستقبل ستتحسن الدورة الاقتصادية، ويعود البترول إلى ما كان عليه، والقرار مثله مثل أي قرار آخر يراجَع عندما تنتهي الأزمة.

ونوه القصبي أن المملكة ستكون من أوائل الدول التي ستحصل على لقاح فيروس كورونا "كوفيد 19" وأن المملكة وقعت اتفاقيات مع جميع الدول التي تعمل على تصنيع اللقاح وأن المملكة سطرت قصة نجاح خلال الجائحة من خلال التعامل معها بشكل مميز.

 





أضف تعليقك
  • عزيزي القاري : ابتعادك عن التجريح والاساءة يساعدنا على نشر تعليقك
  • إرسال
أخر التغريدات

صحيفة الكترونية سعودية هدفها السبق في نقل الحدث بمهنية ومصداقية خدمة للوطن والمواطن


التعليقات والمقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (القرى اليوم الإلكترونية ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة القرى اليوم الإلكترونية © 2013