" البيئة " تودع أكثر من ١٠ ملايين ريال في حسابات مشاريع الثروة السمكية

صحيفة القرى اليوم :
12:19 PM - الخميس 27 - صفر - 1442 هـ | 15 - أكتوبر - 2020 م

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، صرفها للدفعة الثالثة من الدعم المالي لمشاريع قطاع الثروة السمكية ضمن برنامج الإعانات الزراعية.
وأوضحت الوزارة، أن قيمة استحقاق الدورة الثالثة من الدعم بلغت أكثر من ١٠ ملايين ريال، وزعت على مشاريع متخصصة بالاستزراع المائي في المياه المالحة، وذلك بعد تقدم المشاريع للدعم عبر منصة "زراعي" التابعة للوزارة.
وبينت الوزارة أن الدعم شمل أكثر من ١,٩٠٠ طن من مشاريع الاستزراع السمكي وأكثر من ٣,٦٠٠ طناً من استزراع الروبيان، مؤكدة أن هذا الدعم سيسهم في تعزيز الاستهلاك الصحي وتحقيق الأمن الغذائي، إضافة إلى توفير فرص عمل جديدة، عبر استثمارٍ أكبر للموارد الطبيعية؛ بهدف النهوض بقطاع الاستزراع السمكي في المملكة.
يشار إلى أن مجموع ما قدمه برنامج الإعانات الزراعية لقطاع الاستزراع السمكي منذ انطلاقه بلغ أكثر من ٣٠ مليون ريال حتى الآن، حيث يعمل البرنامج على توفيرالدعم لقطاع الاستزراع المائي الهام لزيادة مساهمته في الناتج الوطني المحلي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي للمملكة من الأغذية السمكية، بشكل يساهم في دعم الاقتصاد عبرتنويع مصادر الدخل.
 





" البيئة " تودع أكثر من ١٠ ملايين ريال في حسابات مشاريع الثروة السمكية
أضف تعليقك
  • عزيزي القاري : ابتعادك عن التجريح والاساءة يساعدنا على نشر تعليقك
  • إرسال
أخر التغريدات

صحيفة الكترونية سعودية هدفها السبق في نقل الحدث بمهنية ومصداقية خدمة للوطن والمواطن


التعليقات والمقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (القرى اليوم الإلكترونية ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة القرى اليوم الإلكترونية © 2013