وكيل إمارة منطقة الباحة المكلف يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية للتوطين

صحيفة القرى اليوم :
01:14 AM - الأربعاء 10 - صفر - 1441 هـ | 9 - أكتوبر - 2019 م

ترأس وكيل إمارة منطقة الباحة المكلف رئيس اللجنة التنفيذية للتوطين بالمنطقة احمد بن صالح السياري، بقاعة الاجتماعات بمكتبة في الامارة، اليوم ، اجتماع اللجنة التنفيذية للتوطين.
وفي بداية الاجتماع أكد وكيل امارة المنطقة المكلف بأن الاجتماع يأتي بناء على توجيهات ومتابعة صاحب السموالملكي أمير المنطقة يحفظه الله حيال أهمية العمل على توطين الوظائف وخلق فرص وظيفية بما يتناسب مع سوق العمل والتنسيق مع الجهات المعنية حيال ذلك مع وجوب قيام اللجان الميدانية بدورها في مراقبة توطين الوظائف وتنظيم سوق العمل.
وبعد ذلك ناقش المجتمعون عدد من النقاط واستعراض ماتم انجازه من مهام وجهود خلال الفترة الماضية وفق ماجاء في وثيقة توطين المناطق, بالإضافة الى مناقشة اسباب عزوف طالبي العمل والعمل على حل المعوقات ان وجدت وفق الانظمة والتعليمات بالإضافة الى مناقشة احتكار بعض المهن من بعض العمالة الوافدة وتوطينها.
كما تم مناقشة المهن التي تم توطينها وما حققته من اهداف والعمل على دعم الشباب وتحفيزهم من خلال تلك المهن.
وقد اتخذ عدد من التوصيات ومن ابرزها عمل قاعدة بيانات لحصر الوظائف الشاغرة الموجودة في سوق العمل بالمنطقة والبدء في دراسة طلبات التوظيف الحالية وتوظيفهم في اسرع وقت ممكن وتكليف صندوق الموارد البشرية بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية بضرورة تزويد اللجنة بتقارير حول فرص العمل المتاحة بالمنطقة وعدد طالبي العمل بكافة التخصصات مع تزويد اللجنة بالمجالات المراد توطينها بالإضافة الى تكليف الغرفة التجارية بضرورة مناقشة التوطين مع القطاع الخاص والعمل على ازالة اي عوائق لتحقيق الأهداف المرجوه من التوطين.
وقد حضرالاجتماع , مديرعام الادارة العامة للتوطين المناطقي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية المهندس سعد الغامدي ومدير  شرطة المنطقة اللواء وليد بن حمزة الحربي, وأمين المنطقة الدكتورعلي بن محمد السواط ومدراء الإدارات المعنية .





 وكيل إمارة منطقة الباحة المكلف يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية للتوطين
 وكيل إمارة منطقة الباحة المكلف يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية للتوطين
 وكيل إمارة منطقة الباحة المكلف يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية للتوطين
أضف تعليقك
  • عزيزي القاري : ابتعادك عن التجريح والاساءة يساعدنا على نشر تعليقك
  • إرسال
جديد الفيديو
أخر التغريدات

صحيفة الكترونية سعودية هدفها السبق في نقل الحدث بمهنية ومصداقية خدمة للوطن والمواطن


التعليقات والمقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (القرى اليوم الإلكترونية ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة القرى اليوم الإلكترونية © 2013