مرور الباحة وحوادث السير!

صحيفة القرى اليوم :
11:10 PM - الأحد 5 - صفر - 1440 هـ | 14 - أكتوبر - 2018 م

مع مطلع هذا العام تصدرت حوادث الباحة عناوين الصحف في مناظر يندى لها الجبين على الرغم من اتساع الطرق، وانتشار نظام ساهر في معظمها، وخلوها في الجملة من العوائق التي تؤثر على حركة السير وينجم عنها الحوادث باستمرار عندما يضيق الطريق.

في منطقة الباحة حوادث مرورية متكررة في المكان والزمان من كل عام يذهب ضحيتها شباب في مقتبل العمر كانوا يحلمون كغيرهم بحياة مليئة بالأمل والتفاؤل، لكن القدر كان لهم بالمرصاد ولكل أجل كتاب ولا راد لقضاء الله وقدره.

في نظرة عامة لتلك الحوادث خلال شهر محرم من هذا العام، تصدرت عناوين الصحف الالكترونية المشهد، ففي 11-1 تعرضت سيارة اسعاف لحادث مروري والحالة المرضية ومرافقيها بحالة جيدة.  وفي 19-1 وفاة شخصين وإصابة خطيرة في حادث مروري على طريق الباحة بلجرشي.

وفي اليوم التالي 20-1 مدير تعليم المخواة ينقل تعازي وزيرالتعليم لأسرة الطالب الحميدي نتيجة حادث مروري.

وفي 25 / 1 وفاة الشاب سعود نجل مدير شرطة الباحة على أثر حادث مروري في معشوقة.

أما في 27 / 1 وقوع حادث مروري ينتج عنه وفاة شخص واصابة آخر حالته حرجة في حادث تصادم في العقيق.

حادثتان في يوم الخميس 2 /2 نتج عن أحدهما تصادم بمركز نخال نتج عنه اصابتهما، كما وقع حادث دهس بجوار ابتدائية معشوقة نتج عنه اصابة طالب بإصابات خفيفة.

وكانت خاتمتها يوم السبت 4/ 2 وقوع حادث مروري مروع بالمخواة نتج عنه ثلاث وفيات واصابتان.

معظم الفئات التي تعرضت لتلك الحوادث من فئة الشباب سيما طلاب المدارس الثانوية، أما عن الطريق فلعل طريق العقيق الباحة هو الأكثر حصداً للأرواح، ما يدعو للتساؤل : هل إدارة المرور في الباحة لديها دراسات عن واقع الحوادث بالمنطقة ومسبباتها ؟ وماذا أعدت للحد من هذه الحوادث والأضرار الناجمة عنها ؟.

يبدو أن التوعية بمخاطر الطرق أيضاً من قبل المرور لا تزال دون المستوى، فالسرعة والعبث بالسيارات في الطرق العامة تستدعي اليقظة من رجال المرور ومتابعة الطريق ورصد الحركة والايقاف واصدار العقوبات.

من مهام إدارة المرور والدوريات الأمنية في الباحة تنظيم حركة السير للمركبات وقت خروج الطلاب من مدارسهم حتى انصراف آخرهم حفاظاً على سلامتهم ودرءاً للمشكلات التي تنجم بين الطلاب عند انصرافهم، وهو ما يستدعي التواجد المستمر والمكثف للمرور والدوريات الأمنية حتى لا يتكرر حصد الأرواح طوال العام.





أضف تعليقك
  • عزيزي القاري : ابتعادك عن التجريح والاساءة يساعدنا على نشر تعليقك
  • إرسال
جديد الفيديو
أخر التغريدات

صحيفة الكترونية سعودية هدفها السبق في نقل الحدث بمهنية ومصداقية خدمة للوطن والمواطن


التعليقات والمقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (القرى اليوم الإلكترونية ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة القرى اليوم الإلكترونية © 2013